تعلن Google عن خدمة جديدة لبث الألعاب (game streaming) تسمى Stadia ، الكشف عن تفاصيل الخدمة - AlgerianO Gamer

عاجل

الثلاثاء، 19 مارس 2019

تعلن Google عن خدمة جديدة لبث الألعاب (game streaming) تسمى Stadia ، الكشف عن تفاصيل الخدمة


في معرض GDC 2019 ، أعلنت Google عن خدمة بث ألعاب جديدة ستطلق عليها Stadia. Stadia هو تطور Project Stream الذي أطلقته Google العام الماضي. بمعنى آخر ، هذا ليس جهاز تحكم جديد. بدلاً من ذلك ، هذه خدمة تدفق وقد أصدرت Google إعلانًا عن Stadia يمكنك العثور عليه أدناه.


بمعنى آخر للذي لم يفهم خدمة بث العاب الفيديو او (game streaming)  اليك معناها"Stadia هي خدمة للألعاب السحابية ، مما يعني أن المعالجة وتقديم الرسومات سيتم تنفيذها في مراكز بيانات Google. عندما يتحرك اللاعب في إحدى الألعاب ، سيتم بث فيديو اللعب إلى أجهزته"

تم تصميم Google Stadia للعمل على كل الاجهزة بدءًا من أجهزة الكمبيوتر وهواتف الـ Android إلى أجهزة Chromecast الخاصة بـ Google. سوف تدعم هذه الخدمة  Android و iOS و Windows ، ومع ذلك ، لم يتم تأكيدها حتى الآن ما إذا كانت ستدعم ألعاب وحدات التحكم أيضًا. لأنه بخلاف ذلك ، فهذه مجرد خدمة أخرى لتدفق ألعاب الكمبيوتر الشخصي .

ليس ذلك فحسب ، ولكن بافتراض أن كل من ألعاب Xbox One و Playstation 4 مدعومة والتي تبدو غير مرجحة في هذه المرحلة ، فإننا لا نعرف أيضًا ما إذا كان Google Stadia سيسمح لمشغلي الكمبيوتر الشخصي باللعب باستخدام لوحة المفاتيح والماوس في لعبهم.

سيدعم Google Stadia  دقة 4K بمعدل 60 اطار في الثانية مع HDR ، وسيسمح للاعبين بدفق ما يصل إلى 8K بسرعة 120 إطارًا في الثانية. نعم ، ستدعم خدمة Stadia قرارات 8K عندما تصبح تلك متوفرة على نطاق واسع.

ستستخدم خدمة Stadia نظامي Linux و Vulkan ، وستستفيدان من وحدة معالجة الرسومات (GPU) الجديدة من AMD ، حيث توفران 10.7 من أجهزة Terraflops. على هذا النحو ، ستتمكن Stadia من توفير طاقة أولية أكبر من كل من Xbox One X و PS4 Pro.


أعلنت Google أيضًا عن يد تحكم جديدة لـ Google Stadia!




سيكون لدى Google أيضًا مجموعة أولية من الألعاب ، على الرغم من أنه سيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذه الألعاب هذا الصيف .

من المقرر اصدار خدمة Google Stadia في عام 2019 في بلدان محددة فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق