طرحت Western Digital محرك اقراص صلبة ذو اكبر سعة على الإطلاق - AlgerianO Gamer

عاجل

الجمعة، 26 أكتوبر 2018

طرحت Western Digital محرك اقراص صلبة ذو اكبر سعة على الإطلاق

طرحت Western Digital محرك اقراص صلبة ذو اكبر سعة على الإطلاق

بالنسبة إلى مهام التخزين الأساسية ، فقد تخلصنا من محرك الأقراص الصلبة (HDD) الميكانيكي وانتقلنا إلى محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) ، ولكن لا نكتب كتابة نداء القرص الصلب. لا تزال الشركات تطرح محركات أقراص صلبة ذات سعة أكبر ، لا شيء أكثر قوة من المحرك الجديد Ultrabar DC HC620 من Western Digital.

 
محرك الأقراص هذا غير مخصص للمستهلكين المنزليين. وبدلاً من ذلك ، فإن WD تتطلع إلى مواقع البيانات السحابية والمتباينة التي تحتاج إلى نوع من محركات التخزين الضخمة التي توفرها.

 
"يتيح تمكين أنظمة التخزين والخوادم الأكثر كثافة في العالم ، والتي تشتمل على محركات أقراص صلبة سعة 15 تيرابايت ، حاوية محرك أقراص ثابتة بقوة 4U60 كاملة السعة للوصول إلى سعة تخزين خام تبلغ 900 تيرابايت ، وهي سعة إضافية قدرها 60 تيرابايت لكل 4 وحدات قدم بنفس التأثير مقارنة بتلك التي تستخدم محركات الأقراص الصلبة 14 تيرابايت. يقول WD: "إن البيئة الأرضية ، حيث تكون المساحة الأرضية ، أو $/TB ، أو القدم لكل قدم مربع ، أو واط لكل تيرابايت حرجة ، فإن مدخرات TCO يمكن أن تكون كبيرة".

 
ومع ذلك ، فإنه ليس من غير المعتاد لهذه الأشياء لاول مرة في الفضاء المؤسسة قبل أن تتسرب إلى السوق الاستهلاكية. في الوقت الحالي ، يتم عرض العملاء فقط في عامل الشكل القياسي 3.5 بوصة ، مع واجهات SATA 6Gb / s و SAS 12Gb / s.

 
قد لا تحتفظ WD بالتاج لفترة طويلة جدًا ، وليس إذا كانت Seagate قادرة على تقديم طراز 16 تيرابايت بنهاية العام كما كان مخططًا لها في البداية في عام 2017. وقد يتحول هذا إلى لعبة تقفز القدرات - في هذا الوقت في العام الماضي ، ادعت شركة WD أنها في وضع يمكنها من تقديم قرص صلب سعة 40 تيرابايت بحلول عام 2025 باستخدام التسجيل المغناطيسي الخاص بالمايكرويف (MAMR).

 
وقال مايك كوردانو: "سيمكن تطورنا الرائد في تقنية MAMR ويسترن ديجيتال من معالجة مستقبل التخزين عالي السعة من خلال إعادة تعريف إمكانيات الكثافة لمحركات الأقراص الصلبة وإدخال فئة جديدة من محركات الأقراص عالية السعة الموثوق بها". رئيس ومدير التشغيل في Western Digital "ويسترن ديجيتال".

 
محرك الأقراص 15 تيرابايت (WD) الذي تم إصداره للتو يستخدم تقنية التسجيل المغنطيسي (SMR) المتداخلة ، والتي تتداخل بشكل أساسي مع بعض المسارات الأخرى.

 
قالت شركة WD أن محرك الأقراص الصلبة الجديد 15TB سيكون متاحًا بشكل أوسع في وقت لاحق من هذا الربع. الشركة لم تعلن عن السعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق