تقييم لعبة Ni no Kuni II: Revenant Kingdom - AlgerianO Gamer

عاجل

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

تقييم لعبة Ni no Kuni II: Revenant Kingdom

عن اللعبة:

 Ni no Kuni II: Revenant Kingdom هي لعبة RPG عالم مفتوح، أحداثها تقع بعد مرور 100 سنة من أحداث الجزء الأول ولا ترتبط به. قصة هذا الجزء تركز على البطل Evan Pettiwhisker Tildrum الذي خلع من عرشه و يحاول استعادة العرش مع حلفائه.

 

 

الإيجابيات:

  • اللعبة لا تزال تقدم أسلوب رسم استديو Ghibli العريق. مثل الجزء الأول عالم اللعبة خلاب بتنوعه وألوانه الزاهية التي لم أرَ مثلها في أي لعبة RPG أخرى وتألقت أكثر بالأداء لأنها بعكس الجزء الأول فهي تعمل بـ60 إطار في الثانية على البلايستيشن 4.
  • القصة ليست أقوى عامل للعبة لكنها بسيطة ومثمرة بحس دبلوماسي، فيها لحظات تشدك ولحظات تسعدك مما جعلني أرتبط بعالم اللعبة وشخصياته.
  • أمتع لحظاتي كانت في المهام الجانبية مع إنها كانت مثلها مثل أي لعبة RPG أخرى، من جمع موارد معينة أو قتل عدد معين من الأعداء. قصص هذه المهام والنص الغريب جعلها مرحة. أغلب هذه الشخصيات التي تأخذ منهم المهمات سينضمون إلى مملكتك ويساعدونك في بنائها.
  • أهم عامل في اللعبة هو طور بناء المملكة، هذا الطور يعتمد بشكل أساسي على عدد السكان في المملكة وفتح أكبر قدر من المراكز المختلفة مثل (مركز للصيد، مركز السحر، مركز تجميع موارد… إلخ.) عدد المراكز والسكان يعكسون لك سرعة وعدد المال الذي تكسبه خلال لعبك. هذا الطور هو بمثابة شجرة القدرات، إذا أردت بفتح كل القدرات فيجب عليك استثمار القليل من الوقت في تكوين كل المراكز وإيجاد الشخصيات المناسبة لها عن طريق التفاعل مع أكبر قدر من شخصيات عالم اللعبة.
  • نظام القتال سلس ومليء بالأكشن. كل شخصية تملك ثلاث أسلحة وكل سلاح له نسبة تزداد كل ما ضربت الأعداء. عندما تصل النسبة الى 100٪ تستطيع تفعيل ضربات خاصة، بالإضافة إلى القدرة في تبديل بين الشخصيات خلال القتال. مع أن نظام القتال يختلف تماما عن الجزء الأول إلا أنه ترك لمسة في الأسلوب هذا الجزء. هنالك مخلوقات روحية تدعى (Higgledies) التي تضيف نكهة إستراتجية للقتال تستطيع بطبخ هذه المخلوقات في مملكتك أو تجدهم في عالم اللعبة.
  • الملحن العريق Joe Hisaishi يعود لتلحين هذا الجزء والموسيقى تتمسك بجودتها وتتميز بألحانها المختلفة التي تعكس كل مملكة بشكل متقن.


السلبيات:

  • اللعبة لم تبني الشخصيات الأساسية بشكل جيد، اللحظة التي ينضم فيها شخص لطاقمك سيصبح مثل المزهرية بدون أي هوية. لدرجة أن بعض الشخصيات الجانبية لها هوية مؤثرة أكثر من طاقم الشخصيات الرئيسي.
  • طور المعارك (Skirmish) بسيط جدا ولا يتطلب أي نوع من الإستراتيجية والشيء الوحيد الذي تقدمه هو تطويل عمر اللعبة.
  • اللعبة تقدم لك المجال في تطوير مستوى Higgledies، أسلحة، دروع والسحر، لكن اللعبة جدا سهلة وتستطيع إنهائها دون الحاجة في تطوير هذه المهارات ولا يوجد شيء محفز في تطويرها إلا إذا أجبرتك اللعبة لتطوير بعضها حتى تتقدم في القصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق