تقييم لعبة Bayonetta 2 - AlgerianO Gamer

عاجل

الأحد، 5 أغسطس 2018

تقييم لعبة Bayonetta 2

  إعادة إصدار للجزء الثاني الذي صدر على الـWii U، مع أداء أفضل خاصة في طور التلفاز. لعبة أكشن سريعة وحماسية بشخصية وقصة مجنونة، تحاول فيها إنهاء القتالات بأفضل تقييم ممكن.
 

 

الإيجابيات:


  • التوجه الفني في اللعبة مميز جدًا، سواء شخصية بيونتا والتي تستخدم شعرها في الضربات القاضية كلكمة أو ركلة ضخمة، أو تصميم الشخصيات الجانبية والأعداء والزعماء الضخمين، وكذلك المناطق التي تتباين بين المدن القديمة والمناطق الجهنمية وجميعها ذات ألوان أكثر زهاءً من الجزء الأول، وهناك الكثير من المشاهد الملحمية مثل إنهاء زعيم بمناداة وحش ضخم يفتك به ويجعلك ترحمه و بمؤثرات تملئ الشاشة. لمسات مثل تحول الشخصية إلى فراشة عند التحليق أو فهد عند الركض تأصل هذا التفرد أكثر.
  • الموسيقى أيضًا متميزة خاصة أغنيتي Moon River و Tomorrow is Mine خلال القتال وتعطيها طابعها الخاص مختلفة عن الموسيقى الصاخبة التي نجدها عادة في ألعاب القتال. الموسيقى عمومًا جيدة وإن لم تكن بنظري بجودة الجزء الأول.
  • القصة قد لا تكون شيئًا مميزًا، لكن الشخصيات والطابع الكوميدي في اللعبة يميزها، ومبتكر السلسلة هيدكي كاميا هو أيضًا مبتكر سلسلة Devil May Cry، فالشخصية الرئيسية بيونتا استعراضية والشخصيات الجانبية منها الكوميدي والجاد، وهناك مفاجآت في القصة كفيلة بجعلك تتحمس معها.
  • نظام القتال رائع هو من أفضل الأنظمة خاصة أن سلاسل Ninja Gaiden و Devil May Cry متوقفة حاليًا منذ فترة. تستطيع استخدام أي سلاح على يديك وقدميك والتبديل بين سلاحين عليهما خلال القتال، ومايميز السلسلة هو إبطاء الزمن عند تفاديك ضربة في آخر لحظة. هناك أيضًا عداد للسحر تستطيع استخدامه عندما يمتلئ لتعذيب عدو أو إطلاق ضربات قوية لمدة محدودة. أخيرًا للمتمرسين هناك نظام إبدال أي ضربة في سلسلة ضربات (كومبو) بحركة تجنب ضربة عدو، وعند تنفيذها صحيحًا ستجد أنك تستطيع مواصلة الضربات بدون أن تصاب بدورك. الصعوبة الأعلى مناسبة ولكن هذه الألعاب تلعب من أجل الحصول على أعلى تقييم ممكن بعد كل قتال وليس إنهائه فقط.
  • هناك العديد من الأسلحة والقدرات التي تستطيع شراؤها لتقوية شخصيتك وجعل اللعب يناسب أسلوبك وأدوات تجدها وتشتريها لزيادة دمك وسحرك. مع أن هناك جانب استكشاف وألغاز إلا أن الأعداء يأتون على هيئة دفعات محددة، بعضها سري ويجب أن تبحث عنه، ويصبح هدفك لاحقًا إنهاء جميع الدفعات بوقت قياسي وبتلقي أقل مقدار من الضربات لتحصل على أعلى تقييم.
  • اللعبة عمومًا تحسن كثير من جوانب الجزء الأول، فبالإضافة إلى ألوان أكثر تنوع، رتم اللعبة أسرع والقتالات تأتي بشكل أسرع، وتم إزالة اللحظات التي يجب عليك فيها ضغط زر معين بسرعة وإلا تموت (QTE) وتقليل المراحل الجانبية الأشبه بسباق على طائرة أو دباب، وهناك تكرار أقل في المراحل. هذا جزء يأخذ أفضل مافي الجزء الأول ويحسنه ويتجنب عيوبه.
  • هناك مراحل تحدي في كل مرحلة وأيضًا مراحل تعاونية تقاتل فيها أفواج من الأعداء، وتم إضافة القدرة على اللعب على نفس الجهاز بالإضافة إلى اللعب تعاونيًا عن طريق الانترنت.






السلبيات:

  • اللعبة مطابقة لنسخة الـWii U وتباع بنفس سعرها. الاختلاف الوحيد هو أداء أفضل في طور التلفاز وكون الطور الجانبي التعاوني أصبح أيضًا على نفس الجهاز (بالاضافة إلى كونه عن طريق النت)، لكن الرسوم لم تتحسن وحتى الدقة بقيت 720p وتبان عيوبها على تلفاز عادي ناهيك عن تلفاز 4K.
  • اللحظات التي تكون فيها طافيًا في الهواء يصبح قتالها محدودًا مقارنة بالقتالات على الأرض بسبب عدم قدرتك على التحرك رأسيًا (أي القفز).
  • هناك إيحاءات جنسية بسيطة ولكن واضحة وتعتبر جزء من شخصية البطلة واللعبة، لكنها تجعلها غير مناسبة للبعض خاصة صغار السنة ولذا تم ذكرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق