سلسلة انتل 660p تقدم نظام SATA لتسريع NVMe SSDs - AlgerianO Gamer

عاجل

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

سلسلة انتل 660p تقدم نظام SATA لتسريع NVMe SSDs


كانت الضجة التي تحيط بإعلانات شرائح الذاكرة المحمولة NAND الجديدة رباعية الخلايا (QLC) رباعية الموجات 4-بت أنها ستؤدي إلى سعة أكبر ومحركات أكثر فعالية في الحالة الصلبة. وتقوم إنتل بالفعل بالتوصل إلى الوعد الأخير من خلال سلسلة SSD 660p الجديدة.
تأتي محركات الأقراص الجديدة هذه في عامل الشكل M.2 وتستخدم واجهة NVMe لنقل البيانات عبر ناقل PCI Express. كما أنها أول محركات NVMe تستخدم رقائق الذاكرة QLC ذات 4 بت (ستقوم Samsung بإصدار محركات SATA 2.5 بوصة التي تستخدم رقائق QLC في وقت لاحق من هذا العام).
ويرجع السبب في ذلك إلى أن الانتقال إلى ذاكرة QLC مكّن Intel من الخروج بتأرجح مع التسعير القوي - نموذج 1TB يحتوي على MSRP بقيمة 199 دولار ، بينما سعر الموديل 512GB تساوي 99 دولارًا. هذا يعمل إلى حوالي 20 سنت لكل غيغابايت. سيكون هناك نموذج 4TB في وقت ما أيضاً ، على الرغم من أن إنتل لم تعلن عن تسعيرها بعد.
بالنسبة إلى الأداء ، تدعي إنتل أن محركات الأقراص الصلبة 660p الخاصة بها تقدم قراءة تتابعية وتكتب ما يصل إلى 1،800 ميجابايت / ثانية (متسلسلة) ، مع قراءة عشوائية 4K وتكتب التحقق عند 220،000 IOPS.
الاستعراضات المبكرة إيجابية إلى حد ما. وقالت HotHardware أن نموذج 1TB "كان أداؤها جيدًا" في أعماق طابور منخفضة و "انتهى بالفعل من الجزء العلوي من العبوة في تحويلات 4K QD1" ، في حين أشاد PCWorld بمحرك الأقراص كـ "أفضل صفقة من NVMe SSDs" ، باستثناء انخفاض ملحوظ في سرعات الكتابة في المواقف التي لا يرجح أن يواجهها معظم المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق